7 طرق مجانية للحصول على كلمات مفتاحية لموقعك

7 طرق مجانية للحصول على كلمات مفتاحية لموقعك
7 طرق مجانية للحصول على كلمات مفتاحية لموقعك

7 طرق مجانية للحصول على كلمات مفتاحية لموقعك


قبل أن تبدأ في كتابة مقال أو مدونة، فإن أول شيء يجب أن تبحث عنه هو الكلمات الرئيسية التي يدخلها الأشخاص في محركات البحث للحصول على هذه المقالة. في حين أن هناك العديد من الأدوات ومواقع الويب المدفوعة التي توفر هذه المعلومات بالتفصيل، فإن العديد من المدونين الجدد لا يتوفرون على المال الكافي لشراء هذه الأدواتذ وحضور هذه العروض، لذلك أردت مشاركة هذه الطرق للحصول على كلمات رئيسية مجانًا.

الكلمات الرئيسية التي تستخدمها المواقع المنافسة

  1. لا شك، إذا كنت ترغب في كتابة منشور مدونة حول موضوع ما، ولكنك لا تعرف الكلمات الرئيسية التي تستخدمها، فابحث عن المواقع في الصفحة الأولى من نتائج البحث وانسخ الكلمات الرئيسية التي تستخدمها تلك المواقع، ثم قم بتضمينها في موقع الويب، إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا، فهذه الطريقة طريقة فعالة جدًا لأي مجال، قلد بنجاح.
  2. هناك العديد من المواقع والأدوات المجانية للعثور على كلمات رئيسية لأي صفحة أو مقالة على الإنترنت، فقط اكتب في Google وابحث (Free Keyword Density Checker)، ولكن إذا كنت بحاجة إلى نصيحة، فإليك هذا الموقع (Keyword Density Checker)). ما عليك سوى إدخال رابط الصفحة التي تريد معرفتها الكلمات الأساسية المستخدمة في وانقر فوق سحب.

ستحصل على قائمة للكلمات المفتاحية وكثافتها، أي عدد الكلمات في كل مائة كلمة، ستجد ثلاثة جداول، الأول للكلمات الرئيسية المكونة من كلمة واحدة والثاني للكلمات الرئيسية المكونة من كلمتين، والأخير عبارة عن كلمة رئيسية من ثلاث كلمات، إستعن بالنتائجالأولى من كل جدول.

  • قائمة الاقتراحات التلقائية لمحركات البحث:

  • عند إدخال عبارة في مربع البحث، يعرض محرك البحث تلقائيًا قائمة بمصطلحات البحث المقترحة، ويلتقط لقطات شاشة ويستخدم هذه الكلمات ككلمات رئيسية في مقالاتك أو كأفكار لمقالات جديدة.

  • عمليات بحث مماثلة في أسفل صفحة البحث:

  • إنه القسم الموجود أسفل صفحة البحث حيث يمكنك العثور على مصطلحات بحث مماثلة أو عمليات بحث ذات صلة. يمكنك تضمين هذه المصطلحات كعناوين أو في مقالات.
  • لا ينصح باستخدام كل هذه المصطلحات في مقال واحد، ولكن بعض المصطلحات الأخرى في وصف البحث، لذلك عليك استهداف عمليات بحث متعددة في مقال واحد

  • استخدم مرادفات الكلمات الرئيسية:

عندما تكتب مقالاً عن موضوع ما، قد تنسى أن هذا الموضوع له العديد من الأسماء في أجزاء مختلفة من العالم، فلنأخذ العالم العربي مثلا، دعنا نقول أنك تكتب موضوعا عن الثلاجات والمجمدات، باللغة العربية التي تعتبر هي الكلمة رسمية في المقال، ولكن قد تجدها في مناطق متعددة ابحث عنها بشكل مختلف، فقد يكتب شخص ما كلمة قد يكتبها فريزر وآخر باللغة الكونغولية الفرنسية، وقد يفتقدك جمهور كبير بسبب كلمة واحدة، لذا حاول تضمين بعض المرادفات المعروفة في منشورك.

البحث عن المشاكل الشائعة وحلولها:

  1. عادةً ما يذهب الأشخاص إلى محركات البحث للبحث عن مشكلات معينة لديهم، على سبيل المثال، إذا كان مجال مدونتك هو الإلكترونيات والأجهزة المنزلية، وكنت تكتب مقالًا عن الثلاجات المنزلية، فابحث عن مشكلات الثلاجة وأعطالها، مثل (مشاكل في تراكم الثلج في الثلاجة - أسباب تجميد الطعام في الثلاجة - مشاكل التبريد الضعيف للثلاجة ...).
  2. إذا قمت بتخصيص مدونتك الخاصة بالسيارات، فابحث عن مشاكل السيارة الشائعة مثل (بقع الزيت تحت المحرك - الضوضاء عند تدوير عجلة القيادة - الدخان الأبيض في العادم ...).
  3. هذا مجرد مثال، وكما هو الحال مع جميع الأمثلة، لا يمكنك الحصول على أفكار الكلمات الرئيسية فحسب، بل يمكنك أيضًا الحصول على أفكار لمقالات جديدة.

استعمال بعض المواقع والبرامج المجانية:

هناك العديد من المواقع في نسختها المجانية التي تسمح لك بالحصول على أفكار الكلمات الرئيسية، فقط اكتب في مربع البحث (أداة الكلمات الرئيسية المجانية) وسترى الكثير من النتائج، لكنني سأوفر لك من خلال التوصية بهذه المواقع وسوف تستفيذ منها بإذن الله:

1-أداة الكلمات الرئيسية المجانية

2-أفضل أداة للبحث عن الكلمات الرئيسية

3-اقتراح الكلمات الرئيسية طويلة الذيل

4-أداة أفكار الكلمات الرئيسية

5-Ubbersuggest

استخدام أداة: Bing Webmaster

توفر لك أداة Bing Webmaster العديد من الأدوات المجانية التي يتجاهلها الكثيرون ، بما في ذلك مستكشف الكلمات الرئيسية ، من القائمة الجانبية ، انقر فوق SEO ثم على Keyword Research ، أدخل الكلمة الرئيسية في مربع البحث ثم اختر البلد واللغة وستعطيك قائمة الكلمات الرئيسية المتعلقة بحجم البحث.






google-playkhamsatmostaqltradent